Categories
رحلات سياحية هولندا

اكتشف السياحة في هولندا وأهم 10 مدن سياحية تستحق الزيارة

هولندا هي موطن لمجموعة من المواقع السياحية الأكثر غرابة. وذلك حيث قنوات أمستردام المائية وشوارعها التي يبلغ عمرها 400 عام. والعمارة الجميلة التي تتمتع بعا المقاهي والمحلات التجارية والفنادق. بالإضافة إلى حديقة “Hoge Veluwe” الوطنية ، التي تُعد أكبر محمية طبيعية في هولندا ، وتشتهر برياضة المشي لمسافات طويلة ومشاهدة الطيور وركوب الدراجات أيضًا.علاوة على ذلك متحف فان جوخ الرائع الفريد من نوعه، حيث تم ترتيبه في المرتبة الـ 35 كأفضل متاحف الفن في العالم. ويضم لوحات رائعة للرسام الشهير فان جوخ. كل هذا وغيرها كثير من الأماكن السياحية المميزة. إذا كُنت تنوي السفر و السياحة في هولندا ، إليك في هذا المقال أهم معلومات عن هولندا وأجمل الأماكن السياحية في هولندا …

اكتشف السياحة في هولندا

افضل وقت للسفر الي هولندا

هولندا هي واحدة من الوجهات السياحية القليلة في أوروبا ، التي تشهد إقبالًا على مدار السنة. حتى في أيام الشتاء الباردة تكون مثيرة للإهتمام، وخاصة في أمستردام. ويرجع السبب في ذلك أن هناك دائما الكثير لرؤيته ، خيث المعالم والمتاحف التي تستحق الزيارة ، والحدائق الخضراء ، والقنوات الجميلة ، والطعام الشهي والأنشطة الترفيهية المتنوعة.

بشكل عام، بالنسبة لمعظم الناس، فإن أفضل وقت لزيارة هولندا سيكون في الربيع. أواخر الربيع على وجه الخصوص ، فهو أكثر وقت يشهد إقبالًا، حيث الطقس المُعتدل، وهناك فرصة أقل للأمطار. كما إنه موسم أزهار التوليب البديعة. فإذا كُنت تنوي السفر و السياحة في أمستردام ، نقترح عليك السفر خلال شهر مايو أو ربما يونيو ، وذلك لتوازن الطقس وبعيدًا عن شهور الإزدحام. ربما يمكنك السفر خلال باقي شهور السنة التي من الممكن أن تكون أكثر مرونة قليلًا بعكس أمستردام.

تكون أكثر مرونة قليلًا بعكس أمستردام.

اهم معالم السياحة في امستردام

  • دام سكوير.
  • حي جوردان.
  • جسر ماجيري بروغ.
  • متحف مدام توسو أمستردام.
  • برج مونتيلبانستورن.
  • حديقة حيوان أرتيس.
  • فوندل بارك.
  • المتحف البحري.
  • القصر الملكي.
  • حديقة هورتوس بوتانيكس.

 

 

اهم معالم السياحة في روتردام

  • برج يوروماست.
  • ميناء روتردام.
  • جسر ايراسموس بيرج.
  • متحف روتردام البحري.
  • حديقة حيوانات روتردام.
  • طواحين كنديرديك.
  • سوق روتردام.
  • المنازل المُكعبة.

نصائح قبل السفر الي هولندا

تأكد من غلق دراجتك .. مرتين !

إذا كُنت ستستأجر دراجة أثناء إقامتك -، وهي واحدة من أفضل الطرق لاستكشاف مدن هولندا. فتأكد من مغادرة متجر الإيجار بقفل قوي. عادة الدراجات سوف تأتي مع قفل ثابت ، يلتف حول عجلة القيادة، وأيضا قفل مُنفصل يمكنك استخدامه لتأمين الإطار إلى رف الدراجة. مما يجعل  من الصعب سرقة الدراجة. وذلك لكثرة اللصوص ، الذين يتطلعون إلى سرقة الدراجات في هولندا.

 

لا داعي للقلق بشأن حاجز اللغة

يُمكنك أن تتحدث بالإنجليزية ، فلا داعي للقلق من حاجز اللغة الهولندية. فقد فاز الهولنديون بحقوق المُفاخرة في التحدث باللغة الإنجليزية “كلغة ثانية” في أوروبا. فلا تخف من طلب الاتجاهات أو التوصيات أو مجرد الدردشة باللغة الإنجليزية. يتحدث جميع السكان المحليين تقريبًا، وخاصة في أمستردام، اللغة الإنجليزية.

 

ومن الجدير بالذكر أنه يُمكنك تعلم بعض العبارات الرئيسية ، وذلك مثل “Dankjewel ” وتعني شكرا، ” Goedemorgen” وتعني صباح الخير. فهي كلمات بسيطة ولكنها سوف تُساعدك على كسر الجليد مع السكان المحليين ، أثناء السياحة في هولندا .

 

ننصحك بشراء بطاقة “OV-Chip Card”

هو نظام تذاكر النقل العام في هولندا، ويمكن استخدامه في جميع أشكال وسائل النقل العام. يُمكنك شراء بطاقة يمكن التخلص منها ، وذلك إذا كُنت تخطط لإستخدامها مرة واحدة فقط ، أو بطاقة سارية إذا كُنت تُخطط للسفر عبر وسائل النقل العام في كثير من الأحيان. ببساطة تحقق نوعية البطاقة حسب إحتياجاتك ، وطبيعة برنامجك السياحي.

 

حاول أن تُنظم وقتك 

من المهم إدارة الوقت أثناء السياحة في هولندا . فإذا كُنت بحاجة للذهاب للتسوق ، أو تحتاج إلى القيام بأي عمل روتيني ، ننصحك بمحاولة للقيام بذلك بين 10 صباحًا و 5-6 مساءًا. وذلك لأن عدد قليل من محلات الأعمال مفتوحة حتى منتصف الليل ، حيث يتم إغلاق معظم الشركات بحلول الساعة 6 مساء . وانتبه أن المتاحف والمحلات التجارية لا تزال مغلقة يوم الاثنين.

 

دورات المياة العامة مجانية للرجال فقط !

احتفظي بالنقود معك إذا كنتِ من النساء وستحتاجين إلى الذهاب إلى دورة المياة العامة. وذلك لأنه في العديد من مدن هولندا المراحيض العامة مجانية للرجل فقط. لذلك تأكدي من توفر النقود معك دائمًا.

 

لا تفوت عليك فُرصة تجربة طعام الشارع ! 

لا تفوت عليك فرصة تجربة طعام “دي بيور ماركت” ، فهو المكان الأمصل لتناول اشهى المأكولات. طعام الشارع لا يزال ينمو في أمستردام. هناك مهرجانات الطعام ، وأسواق الأحد التي دعت السكان المحليين لإعداد وتقديم الطعام من جميع أذواق العالم. كما يوجد عدد غير قليل من الأماكن في أمستردام للطعام مثل “Westerpark| ولكن البديل المُماثل هو “De Pure Markt”. سوف تجد هناك أصناف الطعام من كل مكان في العالم، حيث المأكولات الهندية ، الإسبانية ، الإيطالية و الصينية. بعد تناول وجبتك ، يُمكنك التجول في نزهة ترفيهية، وشراء تذكار من كشك الفن والحرف اليدوية الذي يقع في مكان قريب منه.

 

لا تجعل عُطلتك محصورة في أمستردام

واحدة من أهم نصائح السياحة في هولندا ، ألا تجعل برنامجك السياحي مُقتصر على زيارة أمستردام. وذلك لان هولندا بها أماكن أخرى رائعة يُمكنك ضمها لبرنامجك السياحي. فمن خلال زيارة شيكاغو فقط ،لا يُمكنك القول أنك رأيت أمريكا!.

 

بنفس الطريقة ، عند زيارة أمستردام فقط لا يُمكنك القول أنك رأيت هولندا. كما أن أمستردام مُزدحمة، وذلك بسبب وفود أعداد كبيرة من السياح إليها كل عام وعلى مدار شهور العام.فننصحك يزيارة أماكن أخرى مثل لاهاي وأوترخت ، وذلك حيث يُمكنك الإستمتاع بزيارة أماكن تاريخية عريقة وجميلة. والأهم من ذلك ، سوف تستمتع بزيارة الريف ، والحصول على فرصة للنظر بعمق في الثقافة الهولندية. فكل مدينة من مُدن هولندا السياحية ، التي ذكرناها أعلاه ، تتميز بطابع خاص يُمكنك إستكشافة بنفسك والتمتع به عند زيارتك.

 

الإنتقالات في هولندا

عند السفر و السياحة في هولندا ستجد أنواع متعددة من وسائل المواصلات ، وأشهرها على الإطلاق القطار. ويرجع السبب في ذلك إلى تكلفته المنخفضة.

فإستخام القطار للتنقل بيم مُدن هولندا ، قد يُكلفك ما بين 12-30 يورو. أما إذا كانت المسافة قصيرة، فقد تكون التكلفة أقل من 5 يورو تقريبًا. فإذا أردت التنقل من أمستردام إلى مدينة روتردام عبر القطار ، ستكون التكلفة تقريبًا 26 يورو ، وسوف تستغرق الرحلة حوالي 40 دقيقة. أما للإنتقال من  أمستردام إلى لاهاي عبر القطار، ستكون التكلفة حوالي 7 يورو خلال 50 دقيقة.

 

قد تكون الدراجات وسيلة رئيسية للتنقل لأغلب سُكان هولندا وكذلك والسياح، ويرجع السبب في ذلك إلى أن شوارعها مسطحة ومُهيئة لذلك.

يُمكنك أن تستأجر دراجة بدءًا من 10 يورو يوميًا تقريبًا. ولكن انتبه فهناك أماكن لا تسمح بركوب الدراجات ، لذلك عليك أن تسأل مُسبقًا. ومن الجدير بالذكر أنه يُنصح بتجنب ركوب التاكسي ، وذلك لأن أُجرته ستكون مُكلفة جدًا.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Open chat
مرحبا نحن سعيدون بتواصلك معنا
تفضل كيف نقدر نخدمك ؟